مايا التل تروي تجاربها في تنسيق إطلالات المشاهير وتقدم نصائحها لإطلالتكِ الخريفيّة

يزخر مجال الأزياء بالأشخاص الحالمين الذين ضحّوا بالنجاح في مجالات أخرى في سبيل متابعة شغفهم، من بين هؤلاء خبيرة المظهر، ومنسّقة الأزياء اللبنانيّة مايا التل، التي وعلى الرغم من أنها أكملت دراسة إدارة الأعمال لترضي والدها، إلا أنها قررت أن تتبع شغفها الأساسي وتدرس تنسيق المظهر في كندا. تروي مايا قصّتها وتقول “عملت آنذاك مع جمعيّة غير ربحيّة تعمل على مساعدة السيّدات بالإطلالات اللازمة لخوض غمار سوق العمل. أما اليوم فعملي يرتكز على تنسيق إطلالات المشاهير، مع بعض العملاء الخاصّين الذين يرغبون في تحسين مظهرهم الخارجي”. عملت مايا مع العديد من النجوم في الوطن العربي، من بينهم أحلام، وإليسا، ونوال الكويتيّة، وسميرة سعيد، وغيرهن.

عن عملها مع المشاهير:

كانت هيفاء وهبي، في فيديو ترويجي لألبوم “ملكة جمال الكون”، أول المشاهير التي عملت معهم مايا “ذلك المشروع هو انطلاقة مسيرتي المهنيّة المشوّقة” تقول مايا عن عملها مع نجمات الوطن العربي، وتضيف “العمل معهن هو أحد الأشياء المفضّلة لدي. وهو صعب بالتأكيد. لأقدم أفضل الخدمات عليّ أن أعطي نصائحي وآرائي كخبيرة مظهر وأن آخذ بعين الاعتبار شخصيّة النجمة نفسها، مع أسلوبها في الأزياء وما تفضل أن ترتديه. مع ذلك أجد عملي معهن تجربة رائعة وعزيزة علي. فأنا أعمل مع المشاهير الذين أحبهم، لذلك أستمتع عندما تتحول علاقة العمل إلى علاقة صداقة مع الوقت”.

تعمل مايا في الوقت الحالي على تنسيق إطلالات النجمة أحلام لبرنامج The Voice أحلى صوت على شاشة إم بي سي، ولا شكّ أنها قد نجحت في تصدّر عناوين الأخبار بأناقتها منذ انطلاقة الموسم بإطلالات تعنونها علامات الأزياء العالميّة مثال ديور وألكسندر مكوين وبالنسياغا. كما عملت مايا هذا العام مع النجمة إليسا في فيديو كليب أغنيتها التي تحمل عنوان “كرهني” من ألبوم “إلى كل اللي بيحبوني”. سألنا مايا، من مِن النجمات تود أن تعمل معها في المستقبل فأجابت “نانسي عجرم، هي فنانة مليئة بالحياة، وأؤمن أنني يمكن أن أعمل معها بشكل رائع”.

عن إطلالات الخريف

تقدم مايا التل نصائحها فيما يخص إطلالات الخريف وتقول “لم يحن الوقت لأن تزيحي أزياء الصيف بعد. فأزياء الخريف تعتمد على ارتداء طبقات من الملابس، أو ما يسمى بـ layering. إذ يمكن أن ترتدي القطع الأساسيّة من أزياء الصيف في إطلالات خريفيّة، هناك أمور محددة يجب أن تأخذيها بعين الاعتبار، وهي أن ترتدي الملابس الخفيفة في الداخل والثقيله فوقها، كما يجب أن تجعلي الألوان الفاتحة أقرب إلى جسمك. واحرصي على تنوّع الألوان حتى تكون إطلالتكِ جذابة.” تعتقد مايا أن هذه الطريقة الأنسب لتنسيق إطلالات الخريف، ولكن يجب أن تقومي بها على الوجه الأمثل، إذ يمكن أن تجعلك تبدين أكبر حجماً.

عن صيحات 2020

تتربّع الجلود على راس صيحات الخريف، تقول مايا “صيحة الجلود تتخطى السترات الجلدية، أشجّع عميلاتي على تجربة الفساتين والبنطلونات والتنانير المصنوعة من الجلد. لا يجب أن تخشي تجربة ارتداء الجلد مع الجلد، فنحن في الغالب نكتفي بقطعة واحدة. في هذا الموسم أنصح بأن ترتدي الجلد في إطلالة كاملة”. أما فيما يخص الاكسسوارات، فتعتقد مايا أن صيحة الأحزمة لا يمكن أن تخبو أبداً، “الأحزمة هي من القطع الأساسيّة في الاكسسوارات عندما تهدفين لإطلالة أنثويّة وأنيقة. أحب تنوّعها وأنها يمكن أن تناسب كلّ أشكال الأجسام. لا تستهيني بتأثير الأحزمة أبداً”.

 

رابط المقالة الاصلية

0 replies

Leave a Reply

Want to join the discussion?
Feel free to contribute!

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *